موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء

دفعة pharma glory_ كلية الصيدلة _ جامعة صنعاء .
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الأعضاء الذي تم الغاء اشتراكهم عليهم التواصل مع مدير المنتدى /طلال الشهاب لتفعيل اشتراكهم .................
الإخوة والأخوات تم إضافة منتدى جديد الى منتدى الدفعة التاسعة عشر صيدلة (منتدى كل الألوان) باسم منتدى أبحاث التخرج إن شاء الله تفعلوه بمشاركاتكم فيه وتقبلوا تحياتي - طلال الشهاب .............

 

  التسويق والتلفيــــق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZID
•·.·´¯`·.·• (عضو سوبر) •·.·´¯`·.·•

•·.·´¯`·.·• (عضو سوبر) •·.·´¯`·.·•
ZID


وسام : وسام الابداع حلو
 التسويق والتلفيــــق  Ad3a442afa
ذكر عدد الرسائل : 1013
العمر : 37
بلدك : اليمن
احترام قوانين الملتقى :  التسويق والتلفيــــق  11110
الأوسمة :  التسويق والتلفيــــق  Tamauz
نقاط : 1962
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

 التسويق والتلفيــــق  Empty
مُساهمةموضوع: التسويق والتلفيــــق     التسويق والتلفيــــق  Empty9/1/2011, 10:55






التسويق والتلفيق



كثيرٌ منا يعرف تلك القصة والتي أصبحت مثلاً يضرب في فن التسويق والبيع
وأعني قصة العجوز التي كانت تبيع الزيت الحيواني الطبيعي على بوابة إحدى المحلات وكلما سألها أحد عن الزيت وجودته و هل فيه شيء مضاف من زيوت صناعية وغيرها كانت ترد بكل هدوء وثقة:
( زيت طيب و نظيف والله ما فيه إلا
عافية وكل خير ) وكانت هذه الجملة من تلك العجوز الكبيرة وبذلك الصوت الهادئ المتقطع كفيلة بترويج سلعتها بين الناس ...... ولكن العجوز لم تكن تبيع زيتاً حيوانياً طبيعياً وإنما كانت تبيع زيت عافية النباتي الصناعي .....! وهنا تكمن الشطارة او الخديعة ويتربع الذكاء ويعلو صوت التسويق الناجح او الخادع....! فهل كانت العجوز تنظر بنظرة البسطاء السطحية و لم تكن تكذب ولكنها كانت تستخدم التورية بشكل احترافي ؟ ام لا؟.

فلو كنا في مكان العجوز فسنقول أن هذا فن التسويق ولو كنا في مكان المشتري فسنقول إن هذا هو الكذب والتلفيق
كثيراً ما تتداخل علينا المفاهيم وتختلط حتى صعب علينا التفريق بينها فسمحنا لأنفسنا أن نمارس ما لا نرضى أن يمارس علينا
خسرنا كثيراً عندما خلطنا
بين التسويق والتلفيق وشتان بينهما


وبين الذكاء والخبث ...... الذكاء المبني على الحقيقة والخبث المبني على الوقيعة
وبين اللين والضعف .... اللين النابع من الاختيار والضعف الناتج من الإجبار
وبين الطيبة والغباء.... الطيبة الناتجة من خلو النفس والغباء الناتج من خلو العقل
وبين الحوار والعناد .... الحوار الذي يسمح بالآراء وبين العناد الذي يسبح في الأهواء
وبين الصراحة والوقاحة .... الصراحة النافعة دون جرح والوقاحة الجارحة دون نفع
وبين الهدوء واللامبالاة .. الهدوء الذي يرى ثم يفكر واللامبالاة التي ترى ثم تغلق عينيها
وبين الشجاعة والتهور .... الشجاعة الموصلة للخير والتهور المنتهي تحت أقدام الغير
وبين التواضع والتذلل .... التواضع الذي إن فعلته عند أهله وفي وقته ارتفعت وبين التذلل الذي إن فعلته احتقرت
وبين التوجيه والتوبيخ .... التوجيه الذي يسعى للصواب وبين التوبيخ الذي يسعى للعقاب
حتى صعب علينا العمل بها دون تداخل وسوغنا لأنفسنا ما لا نسمح به لغيرنا
تداخلت المفاهيم ..... حتى غلبتنا أهواؤنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التسويق والتلفيــــق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الدفعة 19 صيدلة جامعة صنعاء :: المنتدى الصيدلانـــــــــي :: ..:::عـــلم الصــيدلانيات:::..-
انتقل الى: